استفد من الميزات الخفية بلوحة مفاتيح جي بورد

تعتبر لوحة مفاتيح Gboard من أهم لوحات المفاتيح الخاصة بالأجهزة العاملة بنظام التشغيل أندرويد، إذ تقدم لمستخدميها الكثير من ميزات إضفاء الطابع الشخصي، بالإضافة إلى ميزات التصحيح التلقائي والترجمة والبحث من جوجل. فضلا عن الكتابة بخط اليد والكتابة بالتمرير والحافظة، إلى جانب تغيير اللغة بسهولة. ورغم هذه الميزات الكثيرة تظل هناك بعض الميزات الخفية التي لا يعلم عنها الكثيرون شيئا. فإذا كنت من مستخدمي لوحة Gboard يمكنك اتباع هذه النصائح للاستفادة من ميزات اللوحة الخفية:
  • انقر فوق حرف “e” لتستحضر مجموعة الإضافات الخاصة بهذا الحرف في اللغة الفرنسية، وكذلك الحال مع الحرف “u” في اللغة الألمانية والحرف “i”، وكذلك الحرفين “o” و”a” وهي مجموعة الحروف المتحركة الأساسية في اللغات الأجنبية.
  • انقر فوق حرف “S” لتستخدم حرف “β” الذي يستخدم كثيرا في اللغة الألمانية.
  • انقر فوق زر لوحة مفاتيح الأرقام وعندما تظهر أمامك انقر فوق الزر الذي يحمل علامة “أصغر من ويساوي” الذي ظهر مكان زر الأرقام لتظهر أمامك لوحة مفاتيح تضم عددا كبيرا من الرموز كعلامة الـتأشير وعلامة التشابه وحقوق الطبع © والعلامات التجارية “™” وغيرها.
  • انقر فوق زر المسافة Space Bar مرتين بعد انتهاء جملتك أو الكلمة التي تكتبها لتضيف نقطة.
  • انقر بشكل مطول فوق زر المسافة لتظهر أمامك نافذة تغيير اللغة Change Keyboard، كما يمكنك النقر فوق زر: Language Settings في نهاية هذه النافذة لتغيير اعدادات اللغات.