تطبيق مجانى لإدارة أمورك المالية وتخطيط ميزانيتك وتتبع نفقاتك وفواتيرك بكفاءة

ينتمي تطبيق Mint: Budget Planner & Tracker إلى متجر Play ويندرج تحت فئة التمويل Finance كما يدرجه المتجر ضمن فئة اختيار المحررين التي تضم أفضل التطبيقات وأعلاها تقييما.
يساعد التطبيق مستخدمه في إدارة أموره المالية بكفاءة والتحكم في نفقاته بشكل يراعي خصوصيته وتفضيلاته.
يتيح التطبيق للمستخدم الاطلاع على فواتيره وإنشاء مخطط لميزانيته الشهرية وتنمية مدخراته واتباع عادات مادية حميدة عن طريق تتبع الإنفاق والتوازن المالي ومراقبة المصروفات الشهرية والتحكم في الإنفاق وتلقى التذكيرات بالفواتير التي يجب دفعها لتجنب رسوم وغرامات التأخير، مع إتاحة الوصول لبطاقات الائتمان وتفاصيل القروض وتتبع الاستثمارات بنقرات الإصبع.
يضع التطبيق ميزانية ذكية للمصروفات بناء على طريقة إنفاق المستخدم والهدف الذي يسعى للوصول إليه، ويقدم له النصائح لمساعدته على تحقيق هذا الهدف، كما يقوم بحساب مصروفات الاشتراكات الشهرية الملتزم بها. وإذا كان الاستثمار في العملات المشفرة جزءا من استراتيجية المستخدم المالية يمكنه التطبيق من ربط هذا الاستثمار بحسابه على التطبيق للاطلاع على محفظته المالية بشكل كامل، حيث تدعم منصات مالية كثيرة عمل التطبيق، منها على سبيل المثال بينانس، وكوينبيز وجيميني وكراكين وروبن هود.
حصل التطبيق على 4.5 درجات من إجمالي خمس درجات هي الحد الأقصى للتقييم في متجر Play، حيث يؤكد معظم المستخدمين أن التطبيق متميز للغاية في تتبع النفقات، في حين يشكو البعض من صعوبة عمليات المزامنة داخل التطبيق، ويشكو آخرون من حدوث أخطاء كبيرة في رصد التطبيق للحسابات المصرفية مع بعض البنوك. ويرى بعض المستخدمين أن عمل التطبيق في السابق تميز بالكفاءة، لكن ساء أداؤه في الوقت الحالي إذ يصنف العوائد التي يعاد استثمارها أحيانا كسلع ويحسبها كمصروفات، كما أنه في بعض البلدان لا يستطيع تتبع عمليات الرهن العقاري.
أجري آخر تحديث للتطبيق في منتصف نوفمبر 2021، والإصدار الأخير منه هو الإصدار 8.21.0، ويحتاج إلى نظام التشغيل أندرويد 6 والإصدارات التالية. التطبيق مجاني لكنه يتضمن عمليات شراء داخلية ويصل حجمه إلى 106 ميجا بايت.
لقراءة المزيد من المعلومات عن التطبيق يمكنك النقر فوق هذا الرابط.