استفد من الميزات الخفية بتطبيق البريد بأجهزة آى فون وآى باد

يسهل تطبيق البريد الافتراضي Mail الملحق بنظام التشغيل Ios لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد إنشاء الرسائل وقراءتها وإدارة الحسابات البريدية بصفة عامة. ومع كل تحديث تطلقه أبل لنظام التشغيل، تزيد الميزات التي تقدمها لتطبيق البريد. وتظل هناك دوما ميزات عديدة خفية لا يعلم عنها المستخدمون الكثير. فإذا كنت من مستخدمي الإصدارات الحديثة من نظام التشغيل Ios ، فإن بمقدورك الاستفادة من هذه النصائح في التمتع بالمزيد من ميزات التطبيق:
  • لإبراز بعض الكلمات ضمن النص، قم بتحديد الكلمة المرغوبة، وبموجب ذلك سيظهر أعلى الكلمة التي تم تحديدها شريط أدوات يحتوي بعض الخيارات، انقر فوق خيار: BIU ثم فوق خيار: Bold لإعطاء الكلمة مظهرا داكنا، أو انقر فوق خيار: Italic لإعطاء الكلمة مظهرا مائلا، أو فوق خيار Underline لوضع خط تحت الكلمة المرغوبة.
  • يمكنك أيضا بعد تحديد الكلمة المرغوبة النقر فوق خيار: Aa ضمن شريط الأدوات الموجود فوق لوحة المفاتيح للاطلاع على كل خيارات التنسيق كنوع الخط واتجاه الكتابة والترقيم وغير ذلك.
  • إذا كان لديك حسابات بريدية على خدمات بريدية متعددة كياهو ومايكروسوفت وجي ميل وغيرها، يمكنك إضافة هذه الحسابات العديدة على تطبيق البريد في جهازك بفتح تطبيق الإعدادات Settings والنقر فوق تطبيق البريد الافتراضي Mail ثم فوق تبويب: الحسابات Accounts ، وأخيرا النقر فوق خيار: إضافة حساب Add Account ومتابعة الإجراءات.
  • للوصول إلى الرسائل الجديدة، اسحب شاشة صندوق البريد الوارد Inbox للأسفل.
  • إذا بدأت بكتابة مسودة رسالتك ثم اضطررت للعودة لصندوق البريد لمتابعة معلومة مثلا أو مراجعة بعض الحقائق التي تحتاج إليها في رسالتك، يمكنك تقليل مساحة نافذة إنشاء الرسالة بالتمرير للأسفل من أعلى الشاشة وتحديدا من الخط الأفقي الصغير في الأعلى، وللعودة إليها لاحقا انقر فوق شريط التصغير من نهاية شاشة تطبيق البريد.