تكليف متصفح “أيدج” بتنبيهك فورا عند تسرب كلمات المرور الخاصة بك

حاولت مايكروسوفت تطوير متصفحها مايكروسوفت أيدج وتزويده بأكبر قدر من الميزات ليستطيع المنافسة في حرب المتصفحات الشرسة التي لا تعرف هوادة. وشرعت بين الحين والآخر تزيد من الملامح والتحديثات الجديدة التي تضمن له أكبر قدر من التأمين حرصا على ولاء المستخدمين. من أبرز هذه الميزات ميزة إبلاغ المستخدم إن حدث تسريب لكلمات سر المواقع والخدمات المختلفة التي يدخل إليها باستخدام المتصفح. وذلك بعد أن شهدت الآونة الأخيرة تسريبات عديدة لملايين من كلمات السر الخاصة بمستخدمي خدمات ومواقع الويب. وهو أمر قد لا يدري بحدوثه المستخدم ومن ثم يعرض خصوصيته للخطر. لذا حرص أيدج على تفعيل الخيار الخاص بتنبيه المستخدم في حالة تسريب كلمات المرور الخاصة به إن أراد ذلك. فإذا كنت من مستخدمي متصفح أيدج عبر الأجهزة العاملة بنظام التشغيل ويندوز 10 وأردت أن ينبهك المتصفح عندما يحدث تسريب لكلمات المرور الخاصة بك، اتبع هذه الخطوات:
  • افتح متصفح مايكروسوفت أيدج الذي تبدو الأيقونة الخاصة به في شكل حرف “e” مموج.
  • انقر فوق أيقونة التنقل الرئيسية التي تبدو في شكل ثلاثة خطوط أفقية في أعلى الجانب الأيمن من الشاشة.
  • مرر للأسفل حتى تصل إلى زر: الإعدادات Settings الذي تبدو الأيقونة الخاصة به في شكل ترس رمادي وانقر فوقه.
  • مرر للأسفل داخل قسم: ملفك الشخصي Profile في النافذة الجديدة ثم انقر فوق زر: كلمات المرور Passwords الذي تبدو الأيقونة الخاصة به في شكل مفتاح صغير.
  • مرر للأسفل داخل النافذة التالية حتى تصل إلى خيار: عرض التنبيهات إذا وجدت كلمات المرور ضمن التسريبات التي تحدث عبر الويب Show Alert When Passwords Are Found In An Online Leak.
  • حرك المؤشر المجاور للخيار السابق من اليسار على اليمين حتى يظهر اللون الأزرق.