تطبيق فريليتيكس لتحسين اللياقة والصحة يضيف 3 خواص جديدة .. تعرف عليها

ينتمي تطبيق Freeletics Training Coach إلى متجر Play ويندرج تحت فئة الصحة واللياقة والبدنية Health & Fitness، كما يدرجه المتجر ضمن فئة اختيار المحررين التي تضم أفضل التطبيقات وأعلاها تقييما.
يتيح التطبيق لمستخدمه مهما كان مستوى لياقته ممارسة التمرينات الرياضية في كل وقت ومن أي مكان دون الحاجة إلى الذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية.
 يساعد التطبيق على اكتساب وترسيخ العادات الصحية من خلال التمرينات المخصصة لكل شخص بحسب تفضيلاته فيتمكن من فقدان الوزن أو بناء العضلات وتحسين اللياقة البدنية بسهولة دون أن يضطر لانتظار وقت معين أو التدريب بآلات ومعدات محددة أو الاضطرار لدفع مبالغ مالية ليست في استطاعته.
يتضمن التطبيق ملمح المدرب الرقمي الذي يحدد للمستخدم ما يناسبه من تمرينات بناء على النتائج المتحققة من كل تمرين، فيصل كل مستخدم للتمرينات التي تناسبه بشكل شخصي، ومن ثم لا يتشابه شخصان فيما يقدم لهما من برامج رياضية.
تتضمن النسخة المجانية من البرنامج عشرين تمرينا رياضيا لبناء العضلات وعشرين جلسة صوتية وعددا آخر من التمرينات المتنوعة، ويضم مجتمع التطبيق ملايين المشتركين. أما إذا أراد المستخدم أن يحصل على خدمات التطبيق كاملة، فبإمكانه الاستفادة من الفترة التجريبية التي تمتد لأربعة عشر يوما، فضلا عن ثمانية خيارات متاحة للتمرينات المدفوعة.
 يتضمن التطبيق ما يطلق عليه الرحلات التدريبية وهي خطط مختلفة للتدريب، تركز كل منها على هدف لياقة مختلف حدده وأعده رياضيون محترفون. كما يحدد التدريب أيضا خططا تدريبية لهؤلاء الذين يفضلون تلقي التدريبات الرياضية في صالات الألعاب.
 يستطيع المستخدم متابعة تقدمه في التدريب عبر أكثر من 180 تمرينا رياضيا، ويمكنه إضافة التدريب الصوتي إلى خطة التدريب لإيجاد دافع دائم لتحسين صحته ولياقته. وتتراوح جلسة التدريب بين خمس دقائق وعشرين دقيقة.
يتضمن التدريب أيضا حزمة رياضية لتحسين الحالة المزاجية وتقليل الضغوط وتحسين التركيز وتحسين النوم وطريقة التغذية بالإضافة إلى التحفيز باعتبارها جميعا عوامل أساسية للنجاح.
حصل التطبيق على 4.3 درجات في تقييم متجر Play لأنه مناسب لهؤلاء الذين تضطرهم الظروف لعدم مغادرة المنزل كما حدث أثناء جائحة كورونا. وإن كان بعض المستخدمين يشكو من ضعف ملمح خدمة العملاء، خاصة فيما يتعلق بإيقاف الاشتراك في التطبيق. ويشكو آخرون من التحديثات الأخيرة في التطبيق التي أدت إلى تراجع قدراته وإمكانياته مقارنة بقدراته السابقة. فضلا عن أن الإصدار الجديد يجبر المستخدم على القيام بأشياء لا يفضلها أو ليس مهتما بها. كما أن الكثير من تمارين الإحماء والاسترخاء الأصلية تغيرت إلى تمارين تشبه اليوجا التي لا يفضلها البعض، بالإضافة إلى أن طلب المراجعة بشكل مستمر يزعج المستخدمين.
أجري آخر تحديث للتطبيق في نوفمبر الماضي، والإصدار الحالي منه هو الإصدار 7.44.0 ويصل حجمه إلى 36 ميجا بايت، ويحتاج إلى نظام التشغيل أندرويد 6 والإصدارات التالية.
لقراءة المزيد من المعلومات عن التطبيق يمكنك النقر فوق هذا الرابط.