إضافة مجانية من كروم للبحث داخل صفحات الويب وملفات البي دي إف  

 تنتمي الإضافة Weava Highlighter إلى سوق متصفح جوجل كروم لكن يمكن لبعض المتصفحات الأخرى ومنها متصفح بريف الاستفادة منها، وتندرج الإضافة تحت فئة الإنتاجية Productivity.
تساعد الإضافة مستخدمها في إبراز المحتوى الذي يحظى باهتمامه ضمن صفحات الويب ومنحه لونا مميزا مختلفا عن باقي صفحة الويب للتركيز عليه، كما يمكن لمستخدم الإضافة الاستعانة بكل لون من الألوان التي تقدمها له الإضافة في تمييز وتصنيف هذا المحتوى وتقسيمه إلى فئات، وبالتالي توفير الوقت الذي يقضيه في تتبع مصادر البيانات التي توصل إليها أو القص واللصق أو حتى الإشارة إلى المراجع.
 
يمكن للإضافة أيضا العمل بنفس الطريقة على الملفات المعدة بصيغة PDF، كما أنها تسهل على المستخدم العودة لهذه الملفات بنقرة واحدة.
 تسمح الإضافة كذلك بتنظيم الأجزاء المهمة التي تم إبرازها بالتظليل الملون في مجلدات أساسية ومجلدات فرعية. ويمكن أيضا للمستخدم إضافة المراجع والاستشهاد لهذه الأجزاء التي تم تظليلها والاستعانة بها تلقائيا.
 تساعد الإضافة مستخدميها أيضا في مزامنة أجزاء المحتوى التي حظيت باهتمامهم مع الخدمات السحابية ومن ثم الوصول إليها في كل وقت ومن أي مكان. وتناسب الإضافة الطلاب والباحثين والمحترفين في مجال المال والأعمال.
 أجري آخر تحديث للإضافة في بداية شهر سبتمبر الماضي، والإصدار الأخير منها هو الإصدار 1.33.0.
تعمل الإضافة بلغات متعددة منها الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية وأيضا اللغة العربية، ويصل حجمها إلى 6.45 ميجا بايت، وتضم إصدارا مجانيا وإصدارا مدفوعا، ويمنح الإصدار المدفوع مزايا إضافية للمستخدمين، منها الاختيار من بين أكثر من عشرة ألوان لتميز المحتوى وإنشاء عدد لا نهائي من المجلدات الفرعية التي يمكن من خلالها تنظيم الأجزاء التي تم تمييزها. بالإضافة إلى مساحة تخزين سحابية غير محدودة لتخزين الملفات، فضلا عن إمكانية اقتصاص الصور وحفظها، والسماح بالتعاون اللحظي مع فريق العمل.
 حصلت الإضافة على 4.2 درجة في تقييم متجر كروم، وتشير المراجعات الوصفية لها إلى سهولة استخدامها وبساطتها، لكن بعض المستخدمين طالب المطورين بإتاحة الوسائل التي تمكن المستخدم من إضافة التسميات للمحتوى الذي تم تمييزه حتى لا ينسي المستخدم معنى اللون الذي اختاره لتمييز هذا المحتوى.
لقراءة المزيد من المعلومات عن الإضافة يمكنك زيارة هذا الرابط.