كلوب هاوس يضيف خاصية نسخ مقاطع صوتية مدتها 30 ثانية ونشرها بفيس بوك وتويتر

كلوب هاوس
أضاف تطبيق “كلوب هاوس” للتواصل الصوتي اللحظي اليوم خاصية جديدة، يمكن للمستخدمين عند تفعيلها نسخ مقاطع صوتية مدتها 30 ثانية من آخر المكالمات الجارية، ثم تحويلها لمقطع صوتي منفصل في ملف يمكن مشاركته علي تطبيقات فيس بوك وتويتر وانستجرام وواتس آب، واي مسيدج.
ونشر التطبيق تفاصيل الخدمة الجديدة في تدوينه علي مدونته الرسمية،  وكذلك مقطع فيديو قصير علي حسابه علي تويتر ، وورد بهما إن الخاصية الجديدة تحمل اسم “كليب Clips”، والهدف منها توفير مختصر تعريفي أو معاينة سريعة للحوارات والغرف العامة، لمساعدة مستخدمي التطبيق في الحصول علي موجز تعريفي أو لقطة من الحوارات الجارية داخل غرف المحادثة، وتأتي الخاصية الجديدة بعد أسبوع من قيام التطبيق بتشغيل نظام جديد للدعوة، وتم طرحها في الإصدار التجريبي لاختيار منشئ المحتوي.
وحول كيفية تشغيل الخاصية، قال كلوب هاوس في تدوينته، إن منشئ المحتوى أو الشخص الذي يستضيف المحادثة، يمكنه تفعيل الخاصية، وعندها سيري رمزا جديدا يشبه المقص يظهر أمامه، وبالضغط عليه يقوم التطبيق بالتقاط وتسجيل آخر 30 ثانية من الصوت، وتحويله الي مقطع منفصل داخل ملف يمكن مشاركته على وسائل التواصل المختلفة، ويستمر رمز المقص ظاهرا وقيد التشغيل في أي وقت أمام المضيف، حتي تنتهي المحادثة، أو يقوم المضيف نفسه بتعطيله مرة أخرى.
وإلي جانب هذه الخاصية، أشارت تدوينة كلب هاوس إلي أن التطبيق يخطط لتقديم خاصية أخرى لمشاركة ونشر أرشيفات الغرف الحية السابقة، وستكون هذه الوظيفة باسم “إعادات”، وكما هو الحال مع وظيفة كليب الجديدة، سيتمكن الأشخاص من تشغيلها أو تعطيلها متي أرادو، وعندما تكون نشطة، ستجعل الغرف السابقة قابلة للاكتشاف، طالما أن المضيف أو المنشئ يريد أن يجد الأشخاص تلك المحادثة، ووفقا لما ورد بالتدوينة فإن هذه الخاصية يتوقع ان تعمل في وقت ما خلال شهر أكتوبر.
قال كلوب هاوس أيضا أنه سيقدم أداة بحث تتيح لك البحث عن أشخاص معينين ونوادي وغرف حية وأحداث مستقبلية. في البداية ، ستعيش هذه الوظيفة في علامة التبويب “استكشاف” لمدة أسبوع أو أسبوعين تقريبًا قبل أن يتم نقلها إلى الشريط الجانبي.