تشغيل وإيقاف شبكات الجيل الخامس بهواتف آي فون 12

سمحت أبل في هواتف Iphone 12 باستخدام ميزات شبكات الجيل الخامس التي تعني سرعة كبيرة في الاتصال بالويب. لكن رغم ميزات هذا الوضع فإنه يستنزف باقة بيانات الهاتف بسرعة. لذا أتاحت أبل لمستخدمي هذا النوع من الهواتف تغيير الكيفية التي يمكن بها استخدام باقة البيانات ليستطيع المستخدم التوفيق بين احتياجاته ومصروفاته، خاصة أن شبكات الجيل الخامس لا تعمل في عدد كبير من مناطق العالم. فإذا كنت من مستخدمي هذا النوع من الهواتف وترغب في تعديل خيارات استخدام البيانات الخلوية عند استخدام شبكات الجيل الخامس، اتبع هذه الخطوات:
  • افتح تطبيق الإعدادات Settings الذي تبدو الأيقونة الخاصة به في شكل ترس رمادي.
  • انقر فوق تبويب: البيانات الخلوية Cellular ثم فوق خيار: بدائل وخيارات البيانات الخلوية Cellular Data Options.
  • انقر فوق قسم: وضع البيانات Data Mode ثم فوق أحد الخيارات الثلاثة المتاحة أمامك، علما بأن النقر فوق خيار: السماح بمزيد من البيانات وفقا لمعايير شبكات الجيل الخامس Allow More Data on 5G يعني أن التطبيقات والنظام سيستهلكان بيانات خلوية أكثر لتحسين جودة الخدمة.
  • أما إذا قمت بالنقر فوق خيار: Standard وهو الوضع الافتراضي للبيانات الخلوية فسيتيح ذلك إتمام المهام في الخلفية والتحديثات التلقائية وإعدادات الجودة المعيارية.
  • إذا قمت بالنقر فوق خيار: Low Data Mode فيعني هذا تقليل استخدام البيانات عبر الواي فاي وباقة بيانات الهاتف، وذلك عن طريق الحد من العمليات التي تتم في الخلفية وإيقاف التحديثات التلقائية.