أمازون تمضي علي خطي سيسكو وتطرح حزمة تدريبية بتخفيض 98 في المائة

أمازون
طرحت شركة أمازون حزمة تدريب الكتروني كاملة للحصول علي شهادة “مهندس اية دبليو إس ديفو بس 2021 AWS DevOps، بتخفيض في التكلفة يصل الي 98%، وتتضمن 11 برنامج تدريبي حول قواعد بيانات خدمات ويب أمازون “اية دبليو إس”، وميكنة الحوسبة السحابية، وحزمة برمجيات لامبادا، وغيرها، وتعد من يحضرونها لاجتياز الامتحانات والحصول علي شهادة مهندس معتمد من أمازون في تطوير البرمجيات اثناء التشغيل، المعروفة باسم “ديفوبس”.
تخفيض تكلفة التدريب من 2200 دولار إلي 40 دولار فقط
تأتي هذه الخطوة من جانب أمازون بعد نحو يومين فقط من إقدام شركة سيسكو علي طرح حزمة تدريبية مماثلة، للحصول علي احدث شهادات سيسكو المعتمدة المتكاملة بتخفيض بلغ 98% أيضا، وبحسب العرض الذي ظهر علي موقع أكاديمية زد دي نت، فإن أمازون خفضت سعر هذه الحزمة التدريبية من 2200 دولار إلي 40 دولار فقط، والعرض ينتهي خلال أربعة أيام.
وطبقا للتفاصيل المرتبطة بالعرض التدريبي، فإنه يسعي لجعل المبتدئين قادرين تماما علي بدء التدريب بالسرعة التي تناسبهم ليصبحوا مهندسًا معتمدًا لدى AWS DevOps باستخدام حزمة التعلم الإلكتروني المنخفضة التكلفة، ويأتي ذلك متزامنا مع التوسع الكبير الذي تشهده خدمات ويب أمازون، وارتفاع الطلب علي الموظفين المؤهلين لديها، والمتوقع له ان يرتفع في المستقبل، ولذلك فهي تسعى لتسريع تأهيل أعداد اكبر من المهندسين علي برمجياتها وتقنياتها، لتوفير الكوادر المؤهلة التي تحتاجها.
وتضم الحزمة التدريبية دورتان للاختيار من بينها إذا كنت تبدأ من الصفر. سيبدأ “Docker for the Absolute Beginner: التدريب العملي” بتمارين الترميز، وهو مسار مفضل لدى الطلاب السابقين، الذين صنفوها 4.6 من أصل 5 نجوم، ودورة “إتقان ميكنة السحابة” باستخدام Azure PowerShell & DevOps” هي أيضًا طريقة سريعة لإتقان مفاهيم سحابة مايكروسوفت آزور  والحوسبة السحابية.
تتضمن 11 برنامجا تدريبيا و698 درسا والحجز به ينتهي بعد 4 أيام
كما تتضمن دورة في مجال أمن المعلومات، هي أمن الحوسبة السحابية مع مايكروسوفت آزور للمبتدئين، والتي توفر طريقة جيدة لبدء اكتساب المهارات اللازمة. بعد ذلك، يمكنك الغوص بشكل أعمق، كما توجد دورتان اخريان  للتدريب علي إطار عمل خدمات ويب أمازون للعمل بلا خوادم، ودورة في تقنية لامبادا، والتدريب العملي علي التعلم باستخدام تقنية إيلاستيك بينساك، وأية دبليو إس كود بايب لاين AWS CodePipeline & Elastic Beanstalk”، وبعد ذلك ستكون جاهزًا للانتقال إلى الدورات التدريبية التي ستعدك لامتحانات الشهادة.

وهناك دورة حلول خدمات ويب أمازون للمعمارية المساعدة، AWS Solutions Architect Associate (SAA-C02)، ، التي توفر للمتدرب كل ما يحتاجه لاجتياز امتحان حلول خدمات ويب امازون لشهادة حلول المعمارية، وللمهتمين بالشبكات السحابية الخاصة الافتراضية، هناك دورة باسم “Amazon VPC Mastery for AWS Certifications”، وهي دورة حصلت علي تقييم يبلغ 4.8 درجة من أصل 5 درجات من قبل الطلاب الذين حصلوا عليها مسبقا.