الاستفادة من الميزات الخفية في تطبيقات جوجل درايف

جوجل

قائمة المحتويات

زاد الاعتماد على تطبيقات الويب المكتبية لما تقدمه من مزايا تفوق التطبيقات المكتبية التقليدية، خاصة أن الشركات التي تقدمها غالبا ما تربطها بتطبيقاتها وخدماتها الأخرى عبر الويب لتجعل استفادة المستخدم منها أكبر. كما تحاول تجنيبه عادة المشكلات التي كان يعاني منها في التطبيقات المكتبية التقليدية. ومن أفضل هذه التطبيقات المكتبية المستندة إلى الويب منصة جوجل درايف التي تضم مجموعة من التطبيقات الخاصة بإعداد المستندات والجداول والعروض التقديمية وغيرها. فإذا كنت من مستخدمي منصة درايف، اتبع هذه الخطوات لزيادة الاستفادة من الخدمات التي تقدمها المنصة:

  • استخدم الامتداد المعروف باسم: Drive Companion extension for Google Chrome مع متصفح جوجل كروم للوصول إلى تطبيقات درايف في شكل برامج عبر الأجهزة المكتبية، وفي نظام التشغيل ويندوز ستحمل النوافذ المنبثقة أيقونة جوجل درايف ضمن شريط المهام ومن ثم يمكنك العودة إليها بسهولة.

  • انقر فوق هذا الرابط: http://doc.new، لتصل إلى نافذة إنشاء مستند جديد مباشرة عبر تطبيق مستندات جوجل، وبالمثل تستطيع العمل على جدول جديد مباشرة عبر تطبيق Google Sheet بالنقر فوق هذا الرابط: http://sheets.new.

  • تستطيع تخزين الملفات التي تم إعدادها باستخدام تطبيقات Google Drive كتطبيق المستندات Google Docs أو تطبيق العروض التقديمية Google Slides دون خوف لأنها لا تستنزف باقة التخزين المجانية التي تقدمها جوجل للمستخدم والتي يصل حجمها إلى خمس عشرة جيجا بايت، لكن انتبه إلى أن الملفات التي لا تنتمي للمنصة كملفات تطبيقات مايكروسوفت والملفات بتنسيق PDF وملفات الصور هي التي تقتطع من مساحة التخزين المجانية.

  • ثبت تطبيق Google’s Backup And Sync Program على أجهزة الحاسب المكتبية ليقوم بإعداد نسخة احتياطية تلقائيا من ملفات الحاسب أو الكاميرا أو بطاقة الذاكرة SD Cardsعلى جوجل درايف، علما بأن تطبيقات Google Drive تعمل مع أي نوع من المستندات وليس على المستندات المعدة باستخدام تطبيقاتها فقط.