أدوات تحليل جديدة لقنوات يوتيوب تعرض أداء 100 فيديو بوقت واحد

في إجراء يستهدف مساعدة مديرو قنوات الفيديو، أضاف يوتيوب تحسينات جديدة على أدوات تحليل وعرض البيانات الخاصة بتوضيح أداء كل مقطع أو لقطة فيديو على القناة، وتسمح التعديلات الجديدة بعرض تحليلات أداء 100 فيديو مع في وقت واحد، من خلال ثلاث خطوات تشغيل بسيطة، وبأطر زمنية يمكن تحديدها يدويا أو حسب فئات مسبقة هي 24 ساعة و6 أيام و28 يوما.
قائمة فرز بحسب أول 24 ساعة” أو 7 أيام او 28 يومًا
تحليل أداء الفيديو خلال فترات زمنية مقارنة
التشغيل عبر ثلاث خطوات بسيطة
بحسب ما أوضحه يوتيوب على مدونته الرسمية فإن التحسين الجديد يضيف أدوات بيانات مقارنة في “يوتيوب ستوديو”، ومعلومات عن القنوات الأخرى التي يشاهدها جمهورك، وترسم أدوات عرض البيانات الجديدة المخطط الأول الجديد الخاص بأداء فيديو يوتيوب في مخططات نقطية أو مبعثرة ، ويوضح أداء كل مقطع فيديو يتم تحميله على مخطط واحد، كما يوفر المخطط الجديد مزيدًا من السياق حول أداء الفيديو للأطر الزمنية المقارنة ، بالنسبة إلى تاريخ نشر كل إطار.
خطوات التشغيل
يمكن لمدير قناة الفيديو الوصول إلى المخطط الجديد وتشغيله عبر ثلاث خطوات بسيطة، هي الضغط على مفتاح تحليلات القناة، ثم الوضع المتقدم، ثم مفتاح المقارنة، واختيار النطاق الزمني للعرض والتحليل.
من هناك يمكنك فرز البيانات بشكل أكبر وتوسيع الإطار الزمني عبر الخيارات الموجودة على الجانب الأيسر من الشاشة، والرسوم البيانية متاحة لأي فيديو يتم نشره اعتبارًا من عام 2019 فصاعدًا ، وكما سبقت الإشارة يمكن عرض 100 مقطع فيديو فقط في وقت واحد.
قائمة الجدول السفلي
بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا أن ترى قائمة الجدول السفلي مقسمة إلى “مقاطع الفيديو الأفضل أداءً” ، وتحميلات “المتوسط” و “الأداء الأدنى” ، مع تمييز الخمسة العلوية والسفلية أيضًا على الرسم البياني، وينصح يوتيوب مديرو القنوات والمبدعين بالبحث عن موضوعات مشتركة بين أفضل وأسوأ مشاركاتك أداءً.
ووفقا ليوتيوب، يعد هذا تقرير مفيد في تحديد اتجاهات المحتوى على قناتك، فمن خلال قائمتي “أفضل أداء” و “أداء منخفض” ، يمكنك ملاحظة اتجاهات الموضوع والصور المصغرة والطول، ويمكن أن يشير كل مقياس إلى عناصر الأداء الرئيسية الجديرة بالملاحظة، فالبعض منها قد يشير إلي جمهور القناة يهتم بالخوازرميات، والبعض الآخر ـ كالمعلومات الواردة في العنوان، قد يكون دلالة على الموضوعات والقضايا التي يجب مراقبتها في المستقبل.
رسم مقارن ثنائي
تتضمن التحسينات الجديدة لوحة عرض بيانات، تحتوي على رسم بياني مقارن ثنائي ، أي يقوم بتحليل الأداء خلال الـ 24 ساعة الأولي لمقطع ما، مقابل مقطع فيديو آخر، بدلا من النظر في العديد من مقاطع الفيديو على مخطط أو رسم بياني واحد، وللوصول إلي لوحة العرض هذه، يتطلب الأمر الضغط فوق القائمة المنسدلة تحت عنوان ” منذ النشر”، في الجزء العلوي الأيسر من شاشة التحليلات الرئيسية ، ثم تحديد “أول 24 ساعة”، فيتم عرض المخطط الخاص بأداء الفيديو المنشور في ذلك التوقيت.
يمكن اختيار مفتاح ” الوضع المتقدم” من الجزء العلوي الأيمن للنافذة، ثم تحديد امر “مقارنة مع”، ثم البحث عن أي مقطع فيديو آخر من التحميلات السابقة، تريد مقارنته بالأول، ويمكن البحث عنه بالكلمة الرئيسية أو تاريخ النشر أو القائمة المنسدلة.
يتيح ذلك مقاييس أداء مقارنة في المقطعين ، مما يوفر مزيدًا من الإحصاءات حول أداء الفيديو الفردي، ويلاحظ أن الساعات الأربع والعشرين الأولى ليست ذات أهمية خاصة لخوارزمية التوصيات الخاصة به ، كما أنها ليست مؤشرًا على أداء الفيديو في المستقبل. ويشير موقع يوتيوب في هذا الصدد إلي أن منشئي المحتوى يرغبون عادةً في الحصول على بيانات مدتها 24 ساعة للحصول على فكرة عن كيفية تلقي المحتوى الجديد الخاص بهم ، بالتوازن مع مقاطعهم العادية.
القنوات الأكثر مشاهدة
بالإضافة إلى ذلك ، بدأ يوتيوب مؤخرًا في طرح بطاقة جديدة في “ستوديو انالتيكس”، تعرض القنوات الأكثر مشاهدة التي كان الجمهور يشاهدها مقارنة بقناتك على مدار 28 يومًا السابقة ، مما قد يوفر المزيد من السياق حول اهتماماتهم، ويمكن أن يساعد ذلك في إعطائك بعض الإرشادات حول المكان الذي يجب أن تتطلع إليه للحصول على فهم أفضل للاتجاهات الرئيسية وأنماط الإنشاء ، والتي يمكن أن تساعد في تحسين الاحتفاظ بالجمهور الخاص بك، ويساعد كذلك في العثور على أفكار موضوعات جديدة ذات صلة بمقاطع الفيديو التي تعمل عليها..
يشير يوتيوب أيضًا إلي أن هذه القائمة قد تساعد في تحديد فرص التعاون المحتملة مع القنوات الأخرى التي يهتم بها جمهورك، وتعمل البطاقة الجديدة على انظمة سطح المكتب في الوقت الحالي، وليس عبر المحمول.