واز: يجنبك الزحام المروري وينبهك للحوادث والعوائق بالطريق

ينتمي تطبيق ” واز Waze” إلى متجر جوجل بلاي، ويندرج تحت فئة التنقل كما يدرجه جوجل ضمن فئة اختيار المحررين التي تضم أفضل التطبيقات وأعلاها تقييما.
يقوم التطبيق بمساعدة مستخدميه على معرفة ما يحدث على الطريق سواء من حيث الحركة المرورية أو مستوى الازدحام أو أعمال البناء والحوادث وغيرها من الظروف التي قد تعوق السير. يتلقى المستخدم تنبيهات بشأن هذه العوائق فيوفر وقته وجهده. يمكن للتطبيق إجراء بعض التغييرات السريعة على المسارات التي حدثت بها هذه المشكلات، مع تقدير الوقت اللازم للوصول بناء على بيانات المرور اللحظية. يساعد التطبيق المستخدمين في بعض مناطق العالم في التعرف على الأماكن التي تبيع الوقود بسعر أرخص، ويحدد أماكنها عبر خط السير الذي يقرره المستخدم. يمكن لمستخدم التطبيق أيضا الاستفادة من ميزات تطبيق مساعد السائق الافتراضي على أنظمة أندرويد.
أجري آخر تحديث للتطبيق في منتصف شهر يناير الفائت، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 4.70.1.0، الذي حاول إصلاح بعض الثغرات السابقة لتوفير وقت المستخدم وتجنب الازدحام.
مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر متجر جوجل بلاي جيدة للغاية، إذ حصل على 4.4 درجة على مقياس تقييمات المتجر، وهو تقييم مرتفع إذا علمنا أنه جاء نتيجة لتصويت أكثر من ثمانية ملايين شخص، غير أن بعض المستخدمين يشكون من رفض التطبيق العمل في بعض الأحيان بدعوى عدم الاتصال بشبكة الإنترنت رغم توفر الاتصال.
التطبيق مجاني لكنه يتضمن إعلانات، ويصل حجمه إلى ستة وثمانين ميجا بايت. يحتاج التطبيق إلى نظام التشغيل 4.4 Android، والإصدارات التالية.
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.waze