سلو شتر كام: 3 أوضاع لالتقاط صور بطيئة مميزة بدلا من كاميرات دي اس ال آر

ينتمي تطبيق “ سلو شتر كام Slow Shutter Cam” إلى متجر آب ستور ويندرج تحت فئة الصور والفيديو، ويقوم بإبطاء حركة التقاط الصورة ومن ثم التقاط عدد كبير من الصور المدهشة التي يعتقد البعض أنه لا يمكن التقاطها إلا باستخدام كاميرات فئة “دي إس إل آر”.
يغني التطبيق مستخدمه عن اصطحاب هذه الكاميرات والاكتفاء بالهاتف الذي يمكن وضعه في الجيب. يتيح التطبيق للمستخدم ثلاثة أوضاع لالتقاط صور مميزة، منها: وضع ضبابية الحركة التي تعادل وضع أولوية الغلق في كاميرات دي إس أل آر، وهي خاصية مميزة لإنشاء الصور الشبحية وإضافة التأثير الخاص بتدفق الماء أو الإيحاء بالحركة عبر إضافة الضباب.
 أما الوضع الثاني الذي يقدمه التطبيق فهو وضع ” لايت تريل Light Trail” الذي يسمح بالرسم باستخدام الإضاءة، ومن ثم إظهار مسارات إضاءة السيارات أو الألعاب النارية أو التقاط أي ضوء متحرك بطريقة متميزة. بينما يسمح الوضع الثالث وهو وضع الضوء المنخفض للكاميرا بتجميع كل فوتون من الضوء يلمس الحساسات، وكلما طالت سرعة المصراع زادت كمية الضوء التي يتم جمعها.
 يتيح التطبيق المعاينة اللحظية للقطات ومشاهدة النتائج في الوقت الفعلي، ويتيح أدوات تحكم خاصة في إضافة الضبابية إلى الصور وضبط العدسة، كما يدعم التطبيق ساعة أبل.
حاول الإصدار الأخير من التطبيق وهو 4.9.6 تحسين إمكانيات التطبيق للتوافق مع نظام التشغيل أي أو إس 14.
يصل حجم التطبيق إلى 3.4 ميجا بايت، ويحتاج إلى نظام التشغيل آي أو إس 11 ونظام تشغيل ووتش  3.0 الخاص بساعة أبل والإصدارات التالية، وهو متوافق مع أجهزة آي فون وآي باد وآي بود تاتش، ويعمل بعدة لغات منها: الإنجليزية واليابانية. التطبيق مدفوع وحصل على 4.6 درجة من إجمالي درجات التقييم التي تبلغ خمس درجات عبر متجر آب ستور.
https://apps.apple.com/us/app/slow-shutter-cam/id357404131