أوفو: تواصل عبر النصوص والصور والفيديو وسلاسل مشاركة المحتوي

Video chat as your favorite character in 1x1 or group video calls. (PRNewsFoto/ooVoo)
ينتمي تطبيق ” أوفو Oovoo Video Calls, Messaging & Stories‏” إلى متجر جوجل بلاي، ويندرج تحت فئة التطبيقات الاجتماعية، كما يدرجه جوجل ضمن فئة اختيار المحررين التي تضم أفضل التطبيقات وأعلاها تقييما.
يساعد التطبيق المستخدم على إجراء مكالمات فيديو عالية الجودة، والتواصل عبر الرسائل النصية والرسائل الصوتية. يقدم التطبيق أيضا ميزة السلاسل وهي شكل من أشكال التواصل والدردشة الاجتماعية، حيث تعمل هذه السلاسل كمجموعات من الفيديوهات القصيرة والصور والنصوص والتسجيلات الصوتية التي يمكن تعديلها والتعاون في إعدادها وتشاركها مع الأصدقاء في أي مكان بالعالم. كما يمكن للمستخدم عند إنشاء محتوى مميز باستخدام هذه السلاسل تشاركه مع مجتمع التطبيق. ويستطيع المستخدم أيضا الاطلاع على أفضل السلاسل التي حققت نجاحات وتلك التي قام أصدقائه بتحميلها.
يتميز التطبيق بسهولة تحميل الصور ومقاطع الفيديو مباشرة من خلال ألبوم الكاميرا، كما يمكن مستخدمه من إضافة النصوص إلى أي سلسلة يرغب في المشاركة فيها.
يسمح التطبيق بإجراء مكالمات الفيديو بشكل ثنائي، كما يسمح بزيادة عدد المستخدمين إلى ثمانية أشخاص في نفس الوقت. ويمكنه العمل على أجهزة المستخدم المختلفة كالهواتف والحاسبات اللوحية والحاسبات الشخصية.
أجري آخر تحديث للتطبيق في أكتوبر 2017، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 4.2.1، الذي حاول تقليل المحتوى غير الملائم وإزالة ملمح السلاسل العشوائية، وإجراء بعض التغييرات على ملمح الإضافة إلى السلاسل بحيث يستطع أصدقاء المستخدم فقط إضافته إليها.
مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر متجر PLAY متميزة غير أن بعض المستخدمين الناطقين بالعربية يشكون من مشكلات في تسجيل الدخول.
التطبيق مجاني لكنه يتضمن إعلانات وبعض الملامح المدفوعة، ويصل حجمه إلى 34 ميجابايت. يحتاج التطبيق إلى نظام التشغيل 4.3، والإصدارات التالية.
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.oovoo