خفض الأسعار 100 دولار عن العام الماضي .. أبرز ما أعلنته جوجل بمؤتمر بيكسل 6

جوجل بيكسل 6
خصصت جوجل الكثير من الوقت خلال مؤتمرها الذي عقدته قبل ساعات لعرض تفاصيل وخواص هواتفها الجديدة “بيكسل 6” وما تحمله من جديد، ومع ذلك كان الامر الأبرز خلال المؤتمر هو تأكيدها على أن أسعار الهاتف الجديد ستبدأ بـ 566 دولارا بالنسبة لبيكسل 6 و899 دولارا لبيكسل 6 برو، وهذا يعني أن بيكسل 6 جاء بسعر يقل بمقدار 100 دولار عن الطراز السابق عليه بيكسل 5 الذي طرح العام الماضي، وبعد السعر مباشرة جاءت شريحة معالج “تينسور” الجديد التي تعمل بها الهواتف كثاني عامل مثير للاهتمام، باعتبارها نقطة تميز تجعل الهواتف تعمل وكأنها حاسبات في بعض المهام المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، وخاصة الترجمة، ويعرض الفيديو التالي جانبا من التفاصيل الخاصة بمؤتمرة جوجل:

تخفيض السعر من قبل جوجل عن العام الماضي يعني استراتيجية بيع وتسويق تستهدف المنافسة سعريا في المنطقة الأقرب للشريحة العليا من الهواتف المتوسطة المستوي، وطرح شريحة تينسور تعني المنافسة وظيفيا وأدائيا في الشريحة عالية المواصفات، ما يمنح بيكسل وضعية عامة افضل بين منافسيها.
وطبقا لما أعلنته جوجل خلال المؤتمر فإن الخواص الرئيسية المشتركة بين الهاتفين هو معالج تنسور ثماني المحاور، والتصميم الجديد، ومجموعة الكاميرات الخلفية التي تتتضمن مستشعرا رئيسيا بدقة 50 ميجابكسل وميزات أمان جديدة مقدمة من اندرويد 12  وشريحة تيتان إم 2، وشاشة مقاس 6.7 بوصة في بيسكل 6 برو بمعدل تحديث ديناميكي 120 هرتز، وكاميرا للتصوير من البعد بدقة 48 ميجا بيكسل وتقريب قوة 4 إكس، وبطارية تكفي للعمل 24 ساعة بشحنة واحدة، وفتحت جوجل الحجز المسبق للشراء للهاتفين من أمس، مع وصول عام للأسواق في 28 الشهر الجاري.
وتعد الترجمة الحية أهم التطبيقات التي تكاد تنفرد بها هواتف بيكسل 6 و6 برو استنادا الي القدرات الجديدة لشريحة تينسور المجهزة سلفا لتطبيقات الذكاء الاصطناعي، حيث يمكن لبيكسل 6 ترجمة النص اثناء الكتابة، استنادا الي قدرات ومكونات الجهاز نفسها من دون مساعدة من خدمات جوجل السحابية، كما ستعمل الشريحة أيضًا على جعل المساعد أكثر قدرة. إذا كنت بحاجة إلى الاتصال بمركز اتصال ، فسيقوم بإنشاء قائمة تلقائية على الشاشة حتى لا تضطر إلى الاستماع إلى المساعد على الجانب الآخر.
وعلى صعيد الأمان ، يأتي هاتف بيسكل 6 مزودًا بلوحة تحكم جديدة توفر نظرة عامة سريعة على أي مشكلات قد تحتاج إلى معالجتها. على سبيل المثال ، سيحدد التطبيقات التي يُحتمل أن تكون “ضارة” ، ويطالبك بتعيين بصمة إصبع أو الرمز الشخصي لإلغاء قفل جهازك.
ويقوم تطبيق “سناب” بإنشاء اختصار بيكسل الأول الذي يوفر وصولاً سريعًا إلى وضع الكاميرا في سناب شات، وعند التقاط الصور ، يجب أن يقوم بيكسل 6  أيضًا بعمل أفضل في التقاط درجات لون البشرة الداكنة بفضل ميزة تسمى Real Tone، وقالت جوجل أنها عملت مع مجموعة متنوعة من الخبراء لضبط خوارزميات الكاميرا للتأكد من أن كاميراتها “تعمل للجميع”.
وإلى جانب الهواتف قدمت جوجل خدمة “بيكسل باس”، تتضمن اشتراك في الهاتفين وضمان ممتد و200 جيجا من مساحة التخزين علي جوجل وان، مع خدمة جوجل بلاي باس ويوتيوب بريميوم، وموسيقي يوتيوب بريميوم، وتحديث للجهاز بعد عامين، وتكلف هذه الخدمة 45 دولار شهريا، ترتفع الي 55 دولار مع بيكسل 6 برو.