أداة “آر إس إس” لمتابعة الجديد بالمواقع تظهر بمتصفح كروم لمستخدمي اندرويد

كروم
ظهرت أمس أداة متابعة الجديد في المواقع المعروفة تاريخيا باسم ” آر إس إس” بمتصفح كروم في الإصدار المخصص لنظام تشغيل اندرويد، مع توقعات بأن الأداة ستضاف الي إصدار كروم المخصص للعمل علي نظام تشغيل آي أو إس العام المقبل.
يذكر أن أداة ” آر إس إس” ظهرت قبل سنوات عديدة، واستخدمت علي نطاق واسع في متصفحات الويب والمواقع المختلفة، وأتاحت فرصا هائلة لملايين المستخدمين للحصول علي الجديد الذي يضاف إلي المواقع والخدمات التي يتابعونها باستمرار، من خلال مفتاح أو علامة تبويب خاصة تظهر بالمتصفح، ثم خففت جوجل الاهتمام بها خلال الآونة الأخيرة، وحل محلها أدوات أخرى منافسة عديدة.
وقال ادرياني بورتر مدير الهندسة في كروم عبر تغريده له علي حسابه بتويتر، أنه يمكن للمستخدم تشغيل الميزة يدويا، إذا لم تكن ظاهرة ومهيأة مباشرة علي المتصفح، وكل من يستخدم الإصدار 94 من كروم أو إصدار ثابت به تثبيت مستقر لهذه الأداة، يمكنه الانتقال الي أمر chrome: // flags ، والبحث عن “موجز الويب” ثم تمكين الإعداد، ليظهر مفتاح التشغيل وتعمل الأداة مباشرة.
وأضاف أن هذه الخاصية لن تتمتع الميزة بنفس المستوى من الفائدة مثل برامج قراءة آر إس إس المخصصة، ولكنها قد تكون طريقة سهلة للبقاء على اطلاع دائم بالتحديثات من مواقع الويب المفضلة لديك.