تغيير إعدادات التنقل في تطبيق مستكشف الملفات بنظام ويندوز 10

ويندوز

قائمة المحتويات

يمتلئ تطبيق مستكشف الملفات Windows Explorer في نظام التشغيل ويندوز 10 بميزات عديدة، غير أن بعض المستخدمين لا يهتمون بميزات هذا التطبيق ولا يستخدمونه في الوصول السريع للملفات أو في تسهيل الوصول إلى أقسام القرص الصلب. ومن الميزات التي يتمتع بها التطبيق إمكانية تنظيم لوح التنقل الخاص بأقسام القرص الصلب والمكتبات. يظهر هذا اللوح يسار نافذة تصفح المجلدات على الحاسب ليكشف للمستخدم عما يرغبه من مجلدات بحسب استخدامه. فإذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل ويندوز 10 وأردت تغيير طريقة تنظيم لوح التنقل في التطبيق، اتبع هذه الخطوات:
  • انقر فوق أيقونة تطبيق مستكشف الملفات Windows Explorer التي تبدو في شكل مجلد أصفر في نهاية الشاشة، كما يمكنك البحث عنه إن لم يكن موجودا باستخدام حقل البحث في نهاية الشاشة.
  • انقر فوق قائمة العرض View في أقصى يمين شريط القوائم أعلى الشاشة.
  • انتقل إلى القائمة الفرعية الأولى Panes يسار شريط القوائم الفرعية الذي ظهر أعلى الشاشة.
  • انقر فوق رأس القائمة المنسدلة بجوار خيار: لوح التنقل Navigation Pane.
  • ستظهر أمامك نافذة تضم أربعة خيارات، انقر داخل المربع الصغير المجاور للإجراء الذي ترغب في اتخاذه، كعرض كل المجلدات Show All Folders أو إظهار كل المكتبات، كمكتبة الصور والفيديو والموسيقى Show Libraries أو إظهار لوح التنقل نفسه Navigation Pane، أو التوسع لعرض كل محتويات المجلد المفتوح Expand To Open Folders.