أفضل 5 طابعات نافثة للحبر “إنك جيت” لعام 2021

في عملية تقييم مقارن واسعة، جرت بمعامل الاختبار والمراجعة بموقع ديجيتال تريند، وشملت العشرات من طرازات الطابعات النافثة للحبر “إنك جيت” الواسعة الانتشار بالأسواق، تصدرت طابعتان من كانون، واخريان من اتش بي، وواحدة من ابسون قوائم الأفضل الخمس لعام 2021، في مجال الطباعة بنفث الحبر، وهي قائمة أفضل طابعة بشكل عام، وافضل طابعة صور، وافضل طابعة مكتبية، وافضل طابعة متعددة الوظائف الكل في واحد، وافضل طابعة من حيث الميزانية مقابل المواصفات.
كانون ماكسيفاي الأفضل بشكل عام
ابسون شور افضل طابعة صور
اتش بي ديسك جيت 3755 الأفضل سعرا
يذكر أن الطابعات النافثة للحبر تتميز بأنها منتجة بأحد أبسط تصميمات الطابعات، استنادًا إلى رش أحبار مبللة سريعة الجفاف علي الورق، وهي تضم رأس طباعة يحمل العديد من خراطيش الحبر وبخاخات الحبر بأنماط يتم التحكم فيها بإحكام بناءً علي مهمة الطباعة، ويتم توجيه الحبر من خلال فتحات صغيرة جدًا تسمى النفاثات. عادة ما يكون هذا الحبر مؤينًا ، مما يسمح بمعالجته بسهولة بواسطة الألواح المغناطيسية للحصول علي توجيه وتحكم أكثر دقة، وتصميمها البسيط يجعلها ميسورة التكلفة مقارنة بالطابعات الليزرية، كما أنها متينة للغاية. الحبر المبلل جاهز دائمًا للاستخدام ، مما يعني أن أوقات بدء التشغيل سريعة جدًا. مع وجود ألوان حبر كافية في الطابعة ، يمكنها إنتاج مطبوعات صور دقيقة للغاية.
 وبحسب القوائم المنشورة استنادا لهذا التقييم المقارن، فقد كانت الطابعات الخمس التي تصدرت قوائم الأفضل الخمس كالتالي:
كانون ماكسيفاي الأفضل بشكل عام
علي مدار السنوات الماضية، وطابعات نفث الحبر تقدم العديد من المزايا ، لم تكن السرعة من بينها، لكن هذا الأمر تغير مع الوقت، حيث أصبحت أحدث الطابعات المصممة للمكاتب الصغيرة والمنزل قادرة الآن علي عمل مطبوعات سريعة وذات جودة، وهو ما تتفوق فيه باقتدار الطابعة كانون “ماكسيماي إم بي 5420″، التي جاءت علي قمة قائمة “الأفضل بشكل عام”، فهي كبيرة الحجم، ومصممة لدعم مكتب متعدد الأشخاص، قد يصل الي تسعة موظفين، وبحسب شركة كانون فإنها تطبع الصفحة الأبيض والأسود بمعدل 24 صفحة في الدقيقة، وفي طباعة الألوان تطبع 15.5 ورقة في الدقيقة، وخلال الاختبارات الفعلية بلغت سرعتها 22.2 ورقة للأبيض والأسود، و10 ورقات للألوان، وتدعم الطابعة أيضًا الطباعة المزدوجة بمرور واحد ، مع خراطيش حبر عالية الإنتاجية تدوم لفترة أطول.
والأهم من ذلك ، أن أنها تنتج طباعة ممتازة ، خاصة مع الألوان. علي الرغم من أنها ليست طابعة صور ، وعلي الرغم من أنها طابعة مكتبية، إلا أنها تعمل بصورة ممتازو وكفاءة عالية كطابعة منزلية، تعمل بميزانية معقولة، وبالتالي تعد خيارا جيدا للمنزل الذي تتم به عمليات طابعة كثيرة.
إبسون شور الأفضل للصور
كشفت الاختبارات المقارنة، عن أن الطابعة إبسون “شور كلر بي 700″، تعد الأفضل بين طابعات الصور العاملة بنفث الحبر، فهي تنتج صورا رائعة بفضل رأس الطباعة المحتوي علي عشرة قنوات، الذي يسقط حسب الطلب، ليدعم ألوانا تتراوح من السماوي إلي الأسود غير اللامع، وهذا يعني أن كل لون له فوهة مخصصة في رأس الطباعة، من دون تبديل خرطوشة أو مخزن الحبر، وهي تعمل بحبر الترا كروم من إبسون، التي تؤكد أن عمره الطباعي يصل الي 200 عام، أو 400 عام عند استخدام اللون الأسود فقط
أضيف لهذه الطابعة محرك الكربون الأسود، للحصول علي درجات سوداء اكثر عمقا علي ورق لامع، بدقة تصل إلى 5760 × 1440 باستخدام أقصى مساحة قابلة للطباعة تبلغ 13 × 129 بوصة. كما أنها تطبع علي ورق قياسي مقاس 8.5 × 11 بوصة في 89 ثانية ، وعلى ورقة مقاس 13 × 19 بوصة في 143 ثانية، وهي مزودة بشاشة لمس مقاس 4.3 بوصة، مثبتة في الجزء الأمامي، وقابلة للتخصيص للوصول إلي الإعدادات والطباعة يدويا وغيرها.
كانون بيكسما أفضل الكل في واحد
جاءت الطابعة “كانون بيكسما تي آر 8520” في صدارة قائمة أفضل الطابعات النافثة للحبر من فئة الكل في واحد، أو المتعددة الوظائف، التي تعمل كطابعة وماكينة فاكس، وماسح ضوئي، وطابعة لبطاقات العمل والصور، والطباعة علي وجهي الورقة.
تصدرت بيكسما قائمة الأفضل في هذه الفئة، لتميزها في التعامل مع العديد من المهام المذهلة في وقت واحد، مع امتلاكها لشاشة لمس كبيرة مقاس 4.3 بوصة، وفتحة بطاقة ذاكرة خارجية متنقلة، مع إمكان توصيلها عبر تقنية بلوتوث، وخدمة واي فاي دايركت، ومنها خدمة اير برنت، وخدمة جوجل للطباعة السحابية.
تتمتع الطابعة بنظام طباعة بخمس أحبار، مع خيارات للتحميل الأمامي والخلفي ، بالإضافة إلى وحدة تغذية تلقائية بالمستندات سعة 20 ورقة. ومع ذلك، لكنها تتطلب التوصيل بكابل هاتف لإمكانيات الفاكس، حتى عندما يكون اتصال الإنترنت لاسلكيًا ، مما قد يحد من مكان وضع هذه الطابعة، لكنها في المقابل صغيرة الحجم، مما يجعلها قادرة علي العمل في جميع أنواع الأماكن، وتعتبر هذه الطابعة الأفضل علي الإطلاق للاستخدام المنزلي، عند الحاجة للجمع بين 4 وظائف في طابعة واحدة، خاصة أنها بسعر معقول.
اتش بي بيدج وايد الأفضل مكتبيا
تمكنت الطابعة “اتش بي بيدج وايد برو 577 دي دبليو”، من القفز إلي قمة قائمة أفضل الطابعات المكتبية النافثة للحبر، ولعبت سرعتها العالية مقارنة بجميع منافسيها، الدور الأكبر في الفوز بهذا اللقب، مما يجعلها ليست طابعة نافثة للحبر بالمعنى التقليدي ، لكنها تشترك في سمات معينة مثل الحبر والجودة.
فعلى عكس الطابعة النافثة للحبر ، التي تحتوي علي رأس طباعة ينتقل ذهابًا وإيابًا عبر ورقة ، تستخدم هذه الطابعة رأس طباعة ثابت، يسمح بطباعة ما يصل إلى 50 صفحة في الدقيقة إما باللون الأسود أو بالألوان. ومع ذلك ، مثل الطابعة النافثة للحبر ، تستخدم الطابعة نظام خزان حبر رباعي الألوان يسهل استبداله.
تعمل الطابعة من خلال شبكات واي فاي اللاسلكية، وإيثرنت السلكية، فضلا عن خدمات واي فاي دايركت للطباعة من الحوسبة السحابية والانترنت، وفوق ذلك تتمتع بميزات امان عديدة، مثل مراقبة الاستخدام، مع ضمان عدم انتهاكه من قبل المستخدمين غير المصرح لهم، وبالإضافة لذلك تتميز بسعرها المناسب.
اتش بي ديسك جيت الأفضل للميزانية
عند تطبيق معيار السعر المناسب للميزانية المحدودة، مقابل المواصفات المعقولة، تقدمت الطابعة “اتش بي ديسك جيت 3755” الصفوف، واحتلت المركز الأول بقائمة افضل الطابعات للميزانية، فهي طابعة مدمجة شاملة الإمكانات، تجمع بين القدرة علي تحمل التكاليف، وتوفير مجموعة ميزات رائعة وخيارات طباعة عالية الدقة وإدارة سهلة للخرطوشة، مع خيارات يو اس بي 2، واي فاي، ومجموعة بسيطة من الأزرار المدمجة للتحكم اليدوي، والتوافق مع المساعد الصوتي الرقمي اليكسا، ومساعد جوجل.
من ناحية أخري، هي ليست طابعة سريعة، حيث تصل سرعتها الي 8 ورقات في الدقيقة للأبيض والأسود، و5.5 صفحة في الدقيقة للألوان، ولكن يقابل ذلك أنها علي الرغم من سعرها المنخفض ، تتمتع بجودة صور رائعة ، بالإضافة إلى تنوع كبير مع خيارات النسخ وتصوير المستندات والفاكس، وإذا كانت احتياجات من الطباعة بسيطة ، فليس هناك أفضل من هذا الطراز.