تويتر يجدد التشغيل التجريبي لبث المقاطع الصوتية مع التغريدات

نفذ توييتر مؤخرا ثاني عملية تشغيل تجريبي لخدمة بث المقاطع الصوتية المسجلة مع التغريدات النصية، وذلك بعد الاختبار الأول الذي تم في يونيو الماضي، واحدث بعض الضجيج، حيث أرسل المشاهير والمستخدمون البارزون مقاطع صوتية، ومنذ ذلك الحين ، تلاشى إلى حد ما ، مع تقديم عدد أقل من المقاطع الصوتية بمرور الوقت.
التجربة جارية بالبرازيل واليابان والهند
ثاني اختبار للخدمة منذ يونيو الماضي
تناسب ضعاف البصر وترفع تفاعلهم 
مقاطع 140 ثانية
ووضع تويتر حدا لطول التسجيلات الصوتية يصل إلي 140 ثانية، وهي تعمل حاليا على الأجهزة العاملة بنظام تشغيل آي أو إس، كهواتف آي فون، وحاسبات أي باد اللوحية، وأكد تويتر ان النسخة اعاملة على اندرويد ستطلق في وقت لاحق من العام الحالي.
ويجري حاليا تنفيذ التشغيل الثاني في كل من البرازيل واليابان، ولم يعن موعد محدد لانتهائه وبدء الاطلاق الرسمي النهائي، وقال بيان صادر عن تويتر أن الخدمة تتيح للمستخدمين تسجيل مقطع صوتي عبر الهاتف الذكي او الحاسب المحمول او المكتبي أو اللوحي، ثم إرساله بعد ذلك كرسالة أو تغريده عبر تويتر.
أغراض مختلفة
وما يميز الخدمة هذه المرة، أنها يمكن ان اخدم أغراضا مختلفة، وتصبح خيار أكثر قيمة، خاصة فيما يتعلق بالأشخاص ذوى القدرات المختلفة، مثل ضعاف البصر، الذين يمكنهم التسجيل الصوتي من الانخلاط والتفاعل بصورة أفضل مع باقي المستخدمين.
وكشف مراقبون عن أن تويتر ربما ينوي استخدام المقاطع الصوتية كجزء من استخدامات الإعلان والترويج للعلامات التجارية، أو لتقديم خدمة تسجيل مقاطع صوتية ممتعة أو إعلامية يمكن استخدامها للرد على استفسارات العملاء الشائعة.
يذكر أن المقاطع الصوتية تأتي كجزء من مجموعة مبادرات جديدة، بدأها تويتر خلال العام الماضي، ويمكن أن تساعد أيضًا في تقليل الحواجز اللغوية في المناطق متعددة اللغات ، حيث قد يكون التحدث بلغة أسهل في بعض الأحيان من كتابتها، كما تأتي في فترة انطلاقة كبير لمنصة كلب هاوس الصوتية، التي دفعت الكثير من الشركات لاستنساخ أو إضافة وظائف مماثلة الي منصاتها الكبيرة.