خطوات تشغيل الاستماع المباشر بسماعات بيتس فيت برو

قائمة المحتويات

قدمت أبل في عام 2014 ملمح الاستماع المباشر ضمن نظام التشغيل Ios وذلك لمساعدة المستخدمين الذي يعانون من ضعف السمع في تعزيز قدراتهم السمعية عبر استخدام أجهزة آيفون وآيباد كميكروفون عن بعد. وفي نظام التشغيل Ios 14.3 أتاحت استخدام هذه الميزة مع سماعات Beats Fit Pro الرياضية. ويستعين البعض بهذا الملمح في أغراض أخرى كمراقبة الأطفال الذين ينامون في غرف بعيدة عن الأهل حيث يتم وضع جهاز آيفون أو آيباد بجوار الطفل في الغرفة ويرتدي الآباء سماعة Beats Fit Pro في أي مكان آخر في المنزل يقع في نطاق اتصال شبكة البلوتوث التي تربط السماعة بجهاز الهاتف أو الآيباد. وفور بكاء الطفل يعلم الأبوان باستيقاظه وينطلقان إليه لتهدئته. لذا إذا كنت من مستخدمي أجهزة آيفون أو آيباد العاملة بنظام التشغيل Ios 14.3 وما بعده، وسبق لك تفعيل ملمح الاستماع المباشر، فإنه بمقدورك البدء في استخدامه مع سماعات Beats Fit Pro باتباع هذه الخطوات:

  • ارتدي سماعات Beats Fit Pro وقم بتوصيلها بهاتف آيفون أو جهاز آيباد بالطريقة المعتادة.

  • افتح مركز التحكم Control Center وفقا لنوع وإصدار نظام التشغيل الخاص بجهازك، فإذا كنت تعمل عبر الآيباد الذي يحتوي على زر الشاشة الرئيسية انقر مرتين فوق هذا الزر، أما على هواتف آيفون8 وما سبقها فمرر فوق شاشة الهاتف من أسفل إلى أعلى، بينما يمكنك التمرير للأسفل من أعلى الجانب الأيمن للشاشة في في هواتف آيفون أكس وما بعدها وأجهزة آيباد برو بدءا من عام 2018.

  • ستظهر أمامك نافذة مركز التحكم، ابحث داخلها عن أيقونة ملمح الاستماع Hearing، وتبدو في شكل صوان الأذن.

  • انقر فوق خيار: الاستماع المباشر Live Listen داخل النافذة التالية.

  • ضع جهاز الآيفون أو الآيباد بالقرب من الشخص الذي ترغب في الاستماع إليه ويفضل أن يكون في مواجهته.

  • إذا كان الصوت الذي يصل إليك من سماعات Beats Fit Pro منخفضا جدا أو مرتفعا للغاية، قم بالتحكم فيه والوصول لدرجة الصوت الملائمة من أزرار رفع وخفض الصوت في جهازك.

  • إذا ظهرت أمامك رسالة تقول: غير متاح للمسار الحالي “Unavailable For Current Route” عند محاولة تشغيل ملمح الاستماع المباشر، أعد تشغيل جهازك ثم أعد توصيل السماعات به بالنقر فوق زر: النسيان ثم إعادة التوصيل بشبكة البلوتوث عبر تطبيق الإعدادات.