برنامج يدير قوائم الانتظار في المؤسسات الصحية ويمارس التطبيب عن بعد

تم تصميم برنامج Pomelo health لمساعدة المرضى في الحصول على الرعاية الطبية وتبسيط سير العمل في مؤسسات تقديم هذا النوع من الرعاية. يضم البرنامج أدوات متعددة لمساعدة المرضى على الحجز عبر الإنترنت بسهولة، وتذكيرهم بالمواعيد المحجوزة وجرعات الدواء، واستكمال النماذج الرقمية والتراسل بشكل آمن والتطبيب عن بعد وإدارة قوائم الانتظار.
يوفر البرنامج وقت العاملين بنحو 120 ساعة شهريا عن طريق السماح للمرضى بالحجز عبر الإنترنت، وتقليل المشكلات التي يواجهها المشرفون من خلال السماح للمرضى بتسجيل الوصول لمكان الخدمة باستخدام أجهزتهم المحمولة. يساعد البرنامج على تشارك وتبادل المستندات الحساسة بين المرضى وبين مؤسسات الرعاية الصحية بأمان تام، ومنها بالطبع نتائج الاختبارات والتحاليل وخطط العلاج، كما أنه يسمح للمرضى بإرسال النماذج المطلوبة لاستكمال التداوي من خلال نظام مراسلة آمن ويسمح للأطباء والمختصون برقمنة هذه النماذج ليتم ملؤها بشكل تلقائي ببيانات المريض وتحديث المعلومات الخاصة به.
يساعد البرنامج في تقليل أعداد الحاضرين لمؤسسات الرعاية الصحية بنسبة تصل إلى 85% عن طريق إرسال تنبيهات وتذكيرات آلية لهم بوسائل متعددة، منها الرسائل القصيرة والبريد الإليكتروني والرسائل الصوتية. كما يتيح البرنامج الحصول على تقارير معدلة بشكل يناسب كل مستخدم، ويتكامل بسلاسة مع كثير من البرامج والأنظمة المستخدمة في إدارة العلاقة بين المرضى ومؤسسات الرعاية الصحية كنظام السجلات الطبية الإليكترونية EMR.
يناسب البرنامج المشروعات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة والأطباء الذين يعملون بشكل مستقل. ويعمل على الأجهزة العاملة بنظام التشغيل أندرويد وأجهزة آيفون وآيباد.
يقدم البرنامج الدعم لمستخدميه عبر البريد الإليكتروني، ومن خلال مكتب المساعدة وعبر الهاتف ومن خلال الأسئلة المتكررة وإجابتها، وعبر التواصل داخل المنتدى الخاص به، فضلا عن الدردشة والتدريب عن بعد والندوات عبر الإنترنت وأشرطة الفيديو والتوثيق.
حصل البرنامج على 4.3 درجة في التقييم الإجمالي الخاص بموقع Get App المتخصص في مراجعة البرامج، وكانت أكثر الميزات التي حصلت على رضاء المستخدمين إدارة وجدولة المواعيد والتذكيرات التي يتم إرسالها للمرضى والتقارير والإحصاءات وإدارة سجلات المرضى، غير أن بعض المستخدمين يشكو من أنه عند القيام بإلغاء الموعد يتم حذفه من نظام السجلات الطبية الإليكترونية وهو ما يعوق عملية متابعة المريض لاحقا. بينما يشكو مستخدمون آخرون من فريق الدعم الفني في التطبيق الذين يقومون أحيانا بحذف الحساب والبيانات، ويشكو آخرون من صعوبة عملية إعداد البرنامج للحصول على الخدمة بشكل أكثر تخصيصا. يعمل التطبيق بنظام الاشتراكات ويتيح لمستخدميه فترة تجريبية مجانية.
 لقراءة المزيد من المعلومات عن التطبيق يمكنك النقر فوق هذا الرابط.