إغلاق متاجر سوني بلاي ستيشن 3 وفيتا وبي إس بي خلال اشهر

بلاي ستيشن
قررت شركة سوني للألعاب إغلاق متاجر ألعاب بلاي ستيشن 3، وفيتا وبي اس بي، على الانترنت، اعتبارا من يوليو المقبل، وذلك وفقا لتسريبات نشرها موقع “ذا جيمر“، وأشار خلالها إلي أن الشركة سوف تعلن عن قرار الإغلاق رسميا خلال ابريل.
بلاي ستيشن3 باع 87 مليون وحدة
استمرار تنزيل الألعاب المشتراة مسبقا
توقعات بارتفاع أسعار الألعاب بعد الإغلاق
وبحسب المعلومات الواردة بالتسريبات، فإن متجري بي اس بي وبلاي ستيشن 3 سيتم إغلاقهما في الثاني من يوليو، أما متجر فيتا فربما يستمر لفترة قصيرة بعد ذلك تستمر حتي 27 أغسطس، وسيكون من المتعذر على المستخدم بعد هذه التواريخ، استخدام أي من هذه المتاجر في شراء نسخ رقمية من ألعاب سوني، أو تنزيل أي من برامج وحدات تحكم سوني العاملة مع الأجهزة التي تشغل هذه الألعاب.
ولحسن الحظ ، ستظل قادرًا على تنزيل وتشغيل الألعاب ومقاطع الفيديو ومحتوى الوسائط التي تم شراؤها مسبقًا، كما ستظل قادرا أيضًا على شراء محتوى الشراء المشترك بعد عمليات الإغلاق، وإذا كنت تمتلك أيًا من وحدات التحكم الثلاثة وكنت ترغب دائمًا في تنزيل لعبة معينة ، فقد حان الوقت الآن، حيث يتوقع أن ترتفع أن أسعار الألعاب بمجرد توقف المتاجر عن الوجود.
كان بلاي ستيشن 3 قد تم إصداره في نوفمبر 2006، وباع ما مجموعه 87 مليون وحدة خلال فترة انتاجه، التي انتهت رسميًا من الإنتاج منذ أربع سنوات بعد 11 عامًا من النجاح في السوق، أعيد خلالها تصميمه ثلاث مرات.
أما جهاز بي إس بي، فحقق نجاحا مماثلا، وباع حوالي 81 مليون وحدة منذ صدوره في مارس 2005، وفي المقابل كان جهاز بلاي ستيشن فيتا، فاشلا بعض الشيء، حيث تم إصداره كثاني جهاز محمول يدويا من سوني في ديسمبر 2011، وباع ما يتراوح بين 10 و15 مليون جهاز فقط، على الرغم من كونه آلة صغيرة ممتازة، وعلي الرغم من أن الأجهزة المحمولة شهدت بعض الانتعاش في شعبيتها خلال الفترة الأخيرة، بفضل سهولة تحويلها إلى محاكي محمول.